التأمين على مركبتك ضد الخسائر


طرأت على حياتنا الكثير من التغييرات في ما يزيد على الثلاثة عقود الماضية. نجحت هذه التغييرات في إحداث نقلة نوعية في حياتنا، وتحسينها بشكل كبير. رغم هذه الإيجابيات، إلا أننا لا ننكر حجم التحديات التي رافقت هذه التغييرات. هذه التحديات دفعت الشركات إلى التسابق في تقديم خدمات تخصها، مثل: التأمين. إن بعض الشركات تقدم أرخص تأمين سيارات في العراق، وفي بعض من الدول العربية الأخرى. حيث أن هذه الشركات قد اختارت الصعود بخدماتها على مستوى الوطن العربي بأكمله. يمكنك من خلال هذه الشركات انتقاء نوع التأمين الذي ترغب في الحصول عليه، ويمكنك الحصول عليها بأسعار مناسبة؛ وذلك وفقا ً للعروض والخصومات التي توفرها هذه الشركات، والتي تسعى بإستمرار إلى نيل رضا الزبائن، وتكوين صورة إيجابية في أذهانهم. سنتحدث في هذا المقال عن خدمة التأمين بشكل عام.

الخدمة التنافسية على المركبة التي تمتلكها

إن السيارة هي واحدة من المقتنيات الثمينة التي نملكها، وتزداد قيمتها بزيادة ثمنها، وبزيادة مدى حاجة الشخص لها. لا شك بأن السيارات قد تمكنت من حل الكثير من مشاكلنا، وساعدت كل منها على التغلب على التحديات التي نواجهها في حياتنا اليوم، التي تتعلق بالتنقل وزيارة الأماكن البعيدة. رغم هذه الإيجابيات والفوائد التي جنيناها بفضل هذه المركبات، رافقتها الكثير من المشاكل والتعقيدات. من أشهرها وأكثرها شيوعا ً: حوادث سير.

يستدعي هذا الأمر منا القيام بالإجراءات التي تساعدنا في حماية أنفسنا ومقتنياتنا. وهي عبارة عن سلسلة من الإجراءات الوقائية أو مجموعة من الخطوات التدبيرية، التي من شأنها أن تساهم في مساعدتنا في حال وقوع الحوادث. من هذه الخطوات: الحصول على تأمين. إن هذا الأمر سيساعد بشكل كبير في حمايتك ضد الخسائر الكبيرة، والتي تقوم الشركة المانحة للتأمين بتغطيتها، والمساهمة في دفع التكاليف، وإجراء التصليحات الضرورية لمركبتك أو لمركبة الطرف الآخر.

تجدر الإشارة إلى أن هنالك نوع من التأمينات، يبادر في تحمل كافة التقنيات وتغطية كافة الخسائر. هذا النوع يسمى: بالتأمين الشامل. يعتمد هذا الأمر (أي قيام الشركة بتغطية كافة النفقات أو جزء منها) على اختياراتك أنت، فإن كنت قد اخترت الجزئي، فسيتم تغطية جزء من خسائر الحادث، وإن كنت قد اخترت الشامل، ستقوم الشركة بتغطية كافة الخسائر التي نجمت عن الحادث.

تستطيع الإطلاع على الخيارات التأمينية المتاحة أمامك من خلال زيارتك للشركة الرائدة في هذا المجال: شط العرب للتأمين.

shares