المنتجات المستخدمة في تبييض الأسنان ومعالجة الحساسية الناتجة بعد التبييض


يلقى تبييض الأسنان اليوم رواجا ً وشعبية كبيرة بين الناس. تتزايد أعداد المقبلين على هذا الموضوع يوميا ً. وبسبب ارتفاع الطلب على عملية التبييض أو كما يمسى هوليود سمايل في دبي ، نجد الشركات تتسابق الى طرح كميات كبيرة من هذه المنتجات. سنتحدث في هذا المقال عن تكلفة تبييض الأسنان. كما سنتطرق في هذا المقال الى أهم النصائح لمعالجة الحساسية التي تصيب الأسنان الحساسة بعد عملية التبييض.

أولا ً- المنتجات التي يتم استعمالها في التبييض
تحتشد الأسواق بأنواع مختلفة من المنتجات التي يمكن استخدامها في عمليات التبييض. أشارت جمعية طب الأسنان الأمريكية أن هذه المنتجات يكن تصنيفها ضن فئتين رئيسيتين: الأولى تمل مجموعة منتجات التبييض التي تحتوي على البيروكسيد، والتي تعمل على إزالة الرواسب والبقع الداكنة المتواجدة على سطوح الأسنان، كما تعمل هذه المنتجات على تغيير لون الأسنان الطبيعي. اما الفئة الثانية تشمل معاجيين الأسنان المستخدمة للتبييض، تعمل على إزالة الرواسب والبقع فقط، أي أنها تعمل على إعادة الأسنان الى لونها الطبيعي من خلال ازالة هذه البقع. لا تحدث هذه المعاجين أي تغيير في اللون الطبيعي للأسنان.

توصي جمعية طب الأسنان الأمريكية بضرورة استشارة طبيب أسنان مرخص في حال رغبت بإستخدام أي من منتجات الفئة الأولى. سيقوم الطبيب بإجراء فحص فموي يقرر من خلاله إذا كنت بحاجة الى استعال هذه المنتجات، كما سيحدد الطبيب إذا كان يناسبك استعمالها أو لا. تشدد الجمعية على وجوب استشارة الطبيب قبل استعمال هذه المنتجات خاصة في حال كان المستخدم يعاني من أسنان ضعيفة ومخلخلة وفي حال تواجدت بقع غامقة جدا ً عصية على الزوال.

كما توصي الجمعية ضرورة المام الشخص ببعض من الأمور التي تتعلق بالمنتجات، كالأمور التي تساعد المستهلك في التفريق بين منتجات التبييض الصالحة والمناسبة والغير صالحة للإستعمال. يمكن أن تلحق الأخيرة ضرر كبير بأسنان مستخدمها. كما على المستخدم التعرف على الآلية الآمنة التي يتم من خلالها استخدام مواد التبييض.

ثانيا ً- تكلفة تبييض الأسنان ومعالجة الحساسية الناتجة بعد التبييض
من الجدير ذكره أن تكلفة تبييض الأسنان تقل يوما ً بعد يوم. بعض المنتجات المطروحة في السوق لا يزيد سعرها عن 60 دولار، وقد يصل سعر بعضها الآخر الى 100 دولار.

بعض الأشخاص يملكون أسنان حساسة، مما يتسبب بمعاناتهم من الحساسية يعد استخدام مواد التبييض. النصائح التالية ستساعد على التخفيف من هذه الحساسية التي تحدث بعد استخدام مواد التبييض:

1. استخدام معاجين الأسنان التي تحتوي على نيترات البوتاسيوم. يعمل هذا المركب على التخفيف من حدة الحساسية.
2. مضغ العلكة: مضغ العلكة يساعد على زيادة إنتاج الغدد اللعابية للعاب في الفم، الأمر الذي يؤدي الى تقليل من الحرقة في الفم المصاحبة للحساسية.

يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل حول كيفية تبييض الأسنان أو الحصول على ابتسامة هوليود من خلال مراجعة عيادات الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة.

shares