تعرف على أسعار الشقق في الإمارات


تختلف وتتنوع الشقق التي يطرحها قطاع العقارات في السوق التجاري في دولة الإمارات. يتضمن هذا التنوع الإختلاف في أسعار البيع وأسعار ايجار الشقق في هذه الدولة. سنتحدث في هذا المقال عن أسعار الشقق. كما سنتحدث عن أهم الأماكن التي يزداد الطلب على شققها يوميا ً.

أولا ً: الأسعار الخاصة بشقق الإمارات
من الجدير ذكره أن أسعار الشقق للبيع في دبي يختلف اختلافا ً كبيرا ً بإختلاف المنطقة التي ستشتري فيها. يعض المناطق تشهد حركة سياحية وتجارية أفضل وأنشط من غيرها، مما يؤدي إلى رفع أسعار الشقق فيها. اضافة إلى أن بعض المناطق يحتوي على عدد قليل من الشقق، الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع الطلب على شققها، والذي بدوره سيسهم في رفع أسعارها.
كما ذكرنا سابقا ً فإن سعر الشقق يختلف بإختلاف المنطقة التي تتواجد هذه الشقق فيها. كما تختلف بإختلاف سنة البناء، المرافق التابعة لها، حجمها، وحاجتها للصيانة. من إحدى المناطق التي ترتفع أسعار الشقق فيها عن غيرها: منطقة دبي مارين. يتعدى سعر الشقة في هذه المنطقة على 2 مليون درهم إماراتي. مع العلم أن أن هذه الشقة تحتوي على غرفتين نوم فقط. أما في منطقة البارشا، فسعر الشقق بنفس مواصفات الشقق السابقة تقريبا ً ونفس عدد الغرف، يقارب مليون و 250 ألف درهم إماراتي.

ثانيا ً: الإرتفاع المستقبلي في أسعار شقق الإمارات
تشهد الفترة الأخيرة تراجع الطلب على الشقق في الإمارت، مما أدى إلى انخفاض أسعارها، لكن هذا الحال سيتغير قريبا ً. سيعود الطلب على الشقق إلى الإرتفاع، وسيستمر على حاله في المستقبل. هذا الإرتفاع سيؤثر تأثيرا ً قويا ً في انخفاض أسعار بيع وتأجير الشقق في الإمارات العربية المتحدة. ينصح الخبراء بالتوجه إلى شراء شقق في هذه الفترة، حيث أن أسعارها أقل بكثير مما ستصبح عليه في المستقبل. كما أن الإرتفاع المستقبلي لأسعار الشقق في الإمارات سيمكن أصحابها من جني كثير من الأرباح، عن طريق الإستثمار في الشقق التي يملكونها.

ثالثا ً: الشقق الإماراتية ذات الطلب المرتفع
قدمت التقارير والدراسات الإحصائية من المواقع العقارية لهذا العام لائحة تحتوي على أسماء المناطق الإماراتية، التي تعد شققها صاحبة الطلب الأعلى من بين شقق الإمارات الأخرى. تشمل هذه اللائحة العديد من المناطق، مثل: دبي مارين، جارهور، البارشا، جزيرة الريم، جزيرة المرجان، وغيرها. يزداد الطلب على شقق هذه المناطق يوميا ً، ومن المتوقع أن يستمر هذا الإرتفاع في المستقبل. تشكل هذه المناطق فرصا ً استثمارية كبيرة. كما أنها مناطق تتمتع بجمال خلاب وحضارة راقية، الأمر الذي يجعل م شققها مركزا ً جذابا ً، فقد يقوم الأفراد بشراء شققها للإقامة فحسب وليس للإستثمار. من الجدير ذكره أن هنالك توجه كبير من الوافدين إلى الإمارات إلى استئجار الشقق بدل من شرائها، يكمن السبب في عدم تأكدهم من مدة إقامتهم في الدولة. كما أن شراء شقق في الإمارات يتطلب منك ايداع نسبة 25% من سعر الشقة في بداية العملية، ونجد الكثير منهم لا تتوفر لديهم السيولة الكافية للقيام بعملية الشراء.

shares